القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

مدير عام المنصورة يكرم كوكبة من عمالقة الفن اليمني



*عدن - محمد القادري :*


كرم مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، في مكتبه ، اليوم " الأحد " ، الفنانة أمل كعدل ، والفنان عوض أحمد ، والفنانة المرحومة فائزة عبدالله ، والشاعر محمد سالم الباهيصمي.


وفي التكريم ، وبحضور وكيل محافظة عدن ، المهندس علوي ناصر النوبة ، أشاد الداؤودي بالمسيرة الفنية الحافلة للفنانين المكرمين وإسهاماتهم في إثراء الفن اليمني شعراً ولحناً وغناءً بالكلمات والألحان التي تغنت بالحب والوطن أرضاً وإنساناً.


وأكد مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، أهمية تكريم هذه الكوكبة من كبار وعمالقة الفن في الساحة اليمنية ومنحهم الفرصة الكاملة للتعبير عن انفسهم ومكانتهم ابداعاً يثري مختلف الجوانب ، لافتاً إلى أن التكريم لهذه الهامات الفنية يأتي تقديراً وعرفاناً بدورهم الوطني الفني وتاريخهم الحافل بالنجاحات المتميزة في خدمة الوطن من خلال الفن والأغنية الوطنية الرفيعة.


وأعتبر مدير المنصورة ، أن تكريم للفنانين وهما بصحة جيدة وما يزالان يقدمان عطاء فنياً رائعاً هو أفضل من أن يكرمان بعد رحليهم.


وخلال التكريم ، أكد مدير عام مديرية المنصورة ، أحمد علي الداؤودي ، حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالمبدعين والفنانين ، وكذا بالمنشآت الثقافية والفنية ، متعهداً بإعادة تأهيل وترميم وتاثيث منتدى الباهيصمي الثقافي ، على نفقة السلطة المحلية بالمديرية.


وقد عبر الفنانين المكرمين عن بالغ تقديرهم وشكرهم لمدير عام مديرية المنصورة ، أحمد الداؤودي ، لهذه اللفتة الكريمة والإنسانية والمعنوية ، معتبرين بأن هذا اللقاء والتكريم يعد الأول من قبل مدير عام مديرية بمحافظة عدن والمحافظات اليمنية بشكل عام.


وأضافواً قائلين : إن هذا التكريم يمثل حافزاً مهما ولهم ولبقية زملائهم من الفنانين سيكون له مردود رائع وجميل.


من جانبه ، ثمن مدير مكتب الثقافة بالمديرية ، علي أحمد الجنيدي ، تكريم مدير عام مديرية المنصورة ، أحمد الداؤودي ، لكبار الفنانين ، وأعتبر تكريمهم هو تكريم لكل الفنانين والمبدعين ، منوهاً بأهمية ما أكد عليه مدير عام المديرية ، " وهو ضرورة تكريم المبدعين وهم أحياء قبل أن يموتوا " وأهمية أن يحصلوا على الدعم والتشجيع الذي يستحقوه.


شارك في الحضور بعملية التكريم ، عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية المنصورة ، عارف ياسين أحمد ، والفنانين عمر مكرم عنتر ، ومحمد علي محسن.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع