القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

شرمة القرية التي تبحث عن مدرسة ..!!



كتب /ناصر التميمي

شرمة هي احد قرى مركز ميفع بمديرية بروم ميفع،لقد حرمت هذه القرية على مدى السنوات الماضية الى يومنا هذا من بناء مدرسة ولو حتى فصلين دراسيين لإستيعاب الأطفال الذين بلغوا السن القانونية للتعليم ونتيجة لعدم وجود مدرسة فيها فإن نسبة الأمية فيها مرتفعة في فئة ممن هم يفترض ان يكونوا في صفوف التعليم لاسيما الإناث .

على مدى السنوات الماضية قام الأهالي بمتابعة الجهات المعنية في مكتب التربية بالمديرية والمحافظة ،فلم يجدوا آذاناً تستمع لهمومهم ومعاناتهم وظلوا على نفس المنوال دون ان يتحقق حلمهم في بناء ولو فصلين دراسيين من اجل مصلحة أولادهم وغض الطرف عن معاناتهم من قبل الجهات المعنية حينها سواء كانت سلطة محلية او قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .

يوم أمس زارني في منزلي أحد وجهاء القرية طالباً مني أن اكتب عن ماتعانيه قرية شرمة بميفع من الحرمان المزمن الذين تعرض له أبناءها ومازالوا يعانون منه جراء عدم وجود مدرسة تحفظهم من الشوارع وتحررهم من الجهل المتفشي في القرية بسبب انه لاتوجد مدرسة فقطعت عهداً له بأنني سأكتب عن معاناتهم في القريب العاجل لعلها تصل الى من يهمه الأمر ويسمعها من به صمم .

وانا هنا أوجه ثلاث رسائل

الرسالة الأولى ؛_

الى مدير مكتب التربية بمديرية بروم ميفع الأستاذ /قائد البهيشي ونقول له هناك قرية اسمها شرمة بميفع وهي المنطقة الوحيدة بميفع تقريباً التي لا يوجد فيها فصل دراسي بينما هناك في المديرية مناطق قليلة السكان وبها فصول دراسية وطالما انتم على رأس المسؤولية ،فهنا يقع على عاتقم مسؤولية كبيرة وعليكم واجب وطني وانساني ان تضعوا نصب اعينكم مايعانيه الاهالي فيها والذين يبحثون عن صف دراسي لتعليم بناتهم أسوة بالمناطق الاخرى فلم يجدوه وهم يتعشمون فيكم كل الخير .

لهذا ندعوك من على هذا المنبر أن تساعد أهلنا في محنتهم وأن ترفعوا بها الى قيادة التربية بالمحافظة.

الرسالة الثانية :_


الى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلة بوكيل وزارة التربية والتعليم ومدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت أن ينظر لهذه القرية المحرومة بعين الرحمة والشفقة وان يلبي طلبهم لعله يزيح الظلم الذي وقع عليهم منذ سنوات طويلة ،وان فعلها فإن ذلك سيكون في ميزان حسناته وسيسعد الأهالي ويفرح قلوبهم وسوف يكون اول مدير تربية في حضرموت الساحل يضع اللبة الاولى للتعليم في هذه القرية التي ظلت بعيدة عن انظار المسؤولين بالمحافظة طيلة السنوات الماضية وأملنا فيكم كبير سيادة الوكيل .

الرسالة الثالثة :_

 للسلطة المحلية بحضرموت ممثلة بالاخ اللواء/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وفيها سيادة اللواء قرية شرمة في ميفع تناديكم بأعلى صوت وتقول لكم ابناءنا بدون مدرسة وبدون تعليم ،فهل تعلمون بذلك أم لا؟ ان كنتم لاتعلمون فهذه رسالتنا اليكم تحمل في طياتها مانعانيه من حرمان لأولادنا من التعليم في زمن من المفروض ان يكون التعليم قد وصل الى كل بيت لكن للأسف مازالت قريتنا بدون مدرسة ،ولهذا نناشدكم بالتدخل العاجل لاعتماد ولو حتى فصلين دراسيين لانقاذ أولادنا وبناتنا من مستنقع الجهل الذي يعيشون فيه.

والرسالة الرابعة:_

 أوجهها الى المنظمات العالمية والمحلية وفي مقدمتها الهلال الأحمر الاماراتي المشهود له في الجانب الانساني ورؤوس الأموال لعل هم ينظرون الى هذه القرية التي يخيم عليها شبح الجهل ونناديهم بالتدخل العاجل لبناء فصول دراسية لانقاذ الاطفال من شبح الأمية المخيف ،فمازالت شرمة تبحث عن مدرسة فهل من مجيب !!؟ 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع