القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

برعاية وزارة الزراعة.. حملات على قدم وساق لإعادة الذهب الأخضر ويافع للعمل والإنجاز تدشن مسحها الشامل "لأشجار البُن ومصادر المياه" بالمفلحي




*يافع/اعلام المؤسسة*

دشنت مجموعة الزراعيين- يافع بالتعاون مع مؤسسة يافع للعمل والانجاز صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2020م ورشة العمل الخاصة لتدريب المشاركين بأعمال المسح على كافة مواد المسح والارسادات الخاصه بتنفيذه ميدانياً
برعاية وزارة الزراعة والري والسلطة المحلية .

و استهل التدشين بعدد من الكلمات ألقاها امين عام المجلس المحلي ورئيس المجلس الانتقالي ومجموعة الزراعيين-يافع رحبت في مجملها بجميع الحاضرين واثنت على كافة الجهود التي تبذلها مؤسسة يافع للعمل والانجاز على مساعيها لتنفيذ المسح ضمن توجه إعادة النهوض بمحصول البن ومصادر المياه

وفي الورشة خاض المشاركين في نقاش واسع ومفصل حول زراعة أشجارالبُن واسباب انقراضها من الأراضي الزراعية وكذلك احاطتهم على أهمية المهام الموكلة على عاتقهم للقيام بها بشكل صحيح لرفع رؤية شاملة من قبل مختصين بهذا الجانب لدى مؤسسة يافع للعمل والإنجاز الذي بدورها تسعى جاهدة بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والسلطات المحلية وملاك الاراضي الزراعية إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي والاقتصادي والزراعي لدى أبناء يافع عامة.

وقال خبراء ان هذه الحملات يعود نفعها وثروتها مالياً واقتصادياً على أبناء يافع،وكذلك للحد من استنزاف المياه في سقي أشجار القات والحفاظ على مصادرالمياه عند المزارعين والأهالي بيافع.
 

*- ذهب أخضر:*

‏"الذهب الاخضر" هكذا يوصف البن اليافعي حيث يعد من أجود أنواع البن على المستوى العالمي و يزرع في الجبال والوديان والمدرجات الزراعية في أراضي مديريات يافع الموزعة جغرافيا على محافظتي أبين ولحج.. 

و بمتابعة مستمرة من مؤسسة يافع للعمل والإنجاز ومجموعة الزراعيين-يافع، فان تخوض حملاتها المكثفة لاعادة أشجار البن اليافعي ومصادر المياه بعد اهمال لعقود.

وتقود يافع للعمل والإنجاز بقيادتها جهودًا على قدم وساق في شتى المجالات لاعادة البن اليافعي الى الواجهة.

وأدت مؤسسة يافع دورًا تنمويا أنهض قطاعات عديدة ومختلفة وهاهي اليوم تعود مع مجموعة الزراعيين-يافع بحملات البن الذي تعد بحد ذاتها ثروة تجارية ستنهض بيافع خاصةً وبالمديريات والمحافظات الأخرى عامةً. 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع