القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بن وبر: قراءة لمقال بن دغر - هذا بيان لمناضلي المؤتمر !



*أ. شائع بن وبر*
*السبت 31 أكتوبر 2020م*

عنوان المقال بحد ذاته يوحي بكبر الفجوة و قوة الصراع بين أجنحة المؤتمر التي برزت أبان تحالفه مع الحوثي و ازداد تفككه بعد مقتل صالح إلى مؤتمر صنعاء و مؤتمر مؤيد للرئيس عبد ربه و مؤتمر مؤيد لنجل صالح إذا صحت التسميات .

صراع برزت حدته في نسبة تمثيل المؤتمر في حكومة المناصفة بين الشمال و الجنوب علاوةً على تسمية وزراءه في تلك الحكومة و لاسيما بين جناحين أحدهما بالأمس حليف للحوثي و اليوم مع الشرعية لكنه غير معترف برئيسها الذي يمثل الجناح الآخر للمؤتمر في موقف معقد و فريد من نوعه .

كما يبدو أنّ ضغوطات كبيرة تمارس على تلك الأجنحة بالدخول في تلك الحكومة بعد أن وصلت تلك الصراعات لدرجة عدم المشاركة في تلك الحكومة مستدلاً بتكرار كلمات ( مشاركتنا - مشاركة ) في سياق هذا البيان .

ضغوطات السفراء التي أشار لها دون تحديد توحي بتدخل مباشر في تشكيل الحكومة و ممارسة كل الضغوطات للقبول بها في إطار تطبيق إتفاق الرياض .

كما أنّ البيان يحمل في طياته رسالة لأنصار المؤتمر مفاده أنّ الخوف من اتهامهم بالتطرف و العرقلة من الأسباب الرئيسية للخضوع لتلك الضغوطات .

في الأخير هذه قراءة تحليلية لهذا البيان فربما تكون صائبة و ربما لا محل لها من الصواب و ما نتمناه حالياً تنفيذ إتفاق الرياض لتوحيد الجهود في مواجهة التحديات التي تعصف بالمواطن من سوء خدمات و أزمات خانقة و غلاء فاحش .

*و دمتم في رعاية الله*
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع