القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

جوازات سيئون ... في ظل جائحة كورونا !



أ. شائع بن وبر
الأربعاء 2 سبتمبر 2020م

تولد بعض الأفكار غالباً من رحم المعاناة و لا سيما حيث الإزدحام في بعض المعاملات و مدى تأثيرها على المواطن في ظل جائحة كورونا .

فكرة رائعة تبنتها إدارة مكتب الهجرة و الجوازات بالوآدي و الصحراء تجلت في التسجيل عبر تلفونات رسمية لاستخراج جواز سفر ثم الحضور في الوقت المحدد حيث أطلقتها لمنع الإزدحام و الوقاية من جائحة كورونا .

الفكرة طُبّقت على الواقع و لآقت ترحيب واسع حيث خففت من الإزدحام الذي كان يؤرق القلوب و يعكر مزاج المتابع و الإدارة نفسها .

غير أنّ لكل فكرة عائق يفرضها الواقع حيث إشكالية الخطوط المشغولة تراود كل من حاول الإتصال و لكننا على ثقة في إدارة الهجرة و الجوازات بحلحلتها في القريب العاجل .

كما نتمنى من من إدارات الهجرة و الجوازات في كل المحافظات فتح أبوابها في محافظاتها ليتمكن المواطن من استخراج جواز السفر بعيداً عن قطع المسافات البعيدة و تخفيف الإزدحام على إدارات المحافظات الأخرى .

 كما نتمنى أيضاً أن تحذو كل المحافظات حذو جوازات سيئون بتطبيق تلك الفكرة للتخفيف على مواطنيها عناء الإزدحام و الوقاية من جائحة كورونا .

في الأخير شكر كبير لكل من ساهم و فكّر و شارك بتلك الفكرة و شكر خاص لإدارة جوازات سيئون و كل العاملين فيها على ما يبذلونه من مجهود خدمةً لموطنيهم في موقف يدل على حرص و خوف و متابعة و تحديث لما فيه مصلحة المواطن 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع