القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

في ورشة عودة التعليم الجامعي.. قيادي من طلبة جامعات حضرموت يلجم الشرعية والوزراء: "لسنا فئران تجارب لاظهار نجاحكم ويجب توفر المنطقية في الطرح"



المكلا /خاص


تسائل طلبة جامعة حضرموت عن سبب الضغط الحكومي المستمر لمحاولة استئناف الدراسة بالجامعة في ظل تفشي الوباء بساحل حضرموت واستغاثة مدير عام المحجر الصحي للعزل في فلك الواقع في منطقة قريبة من الجامعة وارتفاع في اعداد الوفيات والاصابات.

وعلق طلاب حضرموت ردا على هذه التصريحات والتوصيات الاخيرة التي خرجت بها ورشة التعليم التي اقرت استئناف الدراسة بالجامعات اليمنية كافة دون اي مراعاة لوضع حضرموت الصحي.

وقال الطلاب : لسنا مع قرارات التعليم العالي وحكومة الشرعية فهي فعلا قرارات غريبة وغير مفهومة ، فلماذا عندما كان عدد الحالات في اليمن 0 صرحوا بضرورة التأجيل من أجل سلامة الطلاب ولاجل سلامة اليمن، وعندما وصل الوضع الى ذروته في حضرموت وجهوا بالعودة للدراسة، مشيرين ان الوضع خطير جدا ولن يأخذ الغالبية احتياطاتهم .

وعبر الطلبة عن استيائهم من تقليد الحكومة الشرعية العقيم لبعض الدول العربية ، ساخرين بان مدير صحة ساحل حضرموت قدم استقالته من الاساس قبل ايام.

وفي تواصل مع مدير عام صحة ساحل حضرموت الدكتور عبدالله كعيتي اكد انباء استقالته والتي جاءت بحسب قوله انها بسبب عدم توفر الامكانيات اللازمة لمواجهة الوباء في المكلا وساحل حضرموت ونقصها الشديد، وسبقه مدير مستشفى الجريري بفلك-المكلا للعزل والحميات الذي اكد بان المستشفى تعاني الكثير والكثير.

واظهر فيديو متداول لرئيس اتحاد طلاب جامعة #سيئون ، يصرح فيه بكلمات قوية وسط اجتماع الورشة العلمية بالامس في المكلا لمناقشة استئناف الدراسة، قائلا: "تتحملون المسؤولية في أي شيء او حوادث تحدث للطلبة، واذا في حلول اخرى اعملوها ".

وأكد ان" طلاب الجامعات ليسوا فئران تجارب حتى يتم التجريب علينا وتتضرر اسر وعوائل كاملة حتى نحنا نجرب ونطلع بمثالية امام الدول العربية الاخرى، ونحن رايحين للهاوية، نتمنى ان يكون هناك منطقية في الطرح."

ويوم امس الثلاثاء كشفت وزارة الصحة بساحل محافظة حضرموت عن 6 اصابات جديدة منها حالتي وفاة بالساحل فقط، وفي المقابل اتجهت دول عدة لايقاف المؤسسات التعليمية كما هو الحال بامريكا بعد ان اكتشفت تلك المدراس انها تشكل خطرا على حياة الطلبة خصوصا بعد التفشي المهول للاصابات بينهم. 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع