القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

متجاهلة الوفيات وتزايد الاصابات.. حكومة الشرعية تتحدى فيروس #كورونا وتدعو لاستئناف جامعات حضرموت رغم الاحصائيات الرسمية



تقرير/ سالم باغريب/الجريدة بوست

برعاية من رئيس الوزراء الشرعية معين عبدالملك ووزير التعليم العالي وكذلك برعاية رئيس اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومجابهة كورونا الدكتور سالم أحمد الخنبشي بدأ صباح اليوم أعمال ورشة بالمكلا لمناقشة استئاف التعليم الجامعي في ظل استمرار كوفيد 19"!!.

حكومة الشرعية تجاهلت كافة الاحصائيات الرسمية بخطورة الوضع الصحي بمحافظة حضرموت وتفشي فيروس كورونا ساحلا وواديا، وللاسف تمت هذه الورشة بحضور اللجنة الوطنية التي يترأسها الخنبشي والتي يفترض ان تسعى لمجابهة كورونا.

رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك الذي شدد مرارا وتكرارا على سعي حكومته مجابهة الوباء ، هاهو يظهر اليوم في الاجتماع للورشة ويصف استئناف التعليم بجامعات حضرموت بانه "هدف وطني"، فهل تحول الموت الى هدف وقضية وطنية بالنسبة الى الحكومة الشرعية؟.


*- استهتار بارواح الشباب:*


سيادة الاخ/ معين عبدالملك الذي كان حاضرا في الورشة عبر برنامج "زوم" عبر الانترنت ، صرح بدعم حكومته وسيادة المشير/منصور هادي بدعم اي مخرجات لإستئناف العملية التعليمية ، معترفا بالظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا على البلاد وإيقافها للعملية التعليمية ، ولكن وكما يبدو فان الشرعية تبحث عن اي مخرج لاستئناف الدراسة على حساب شبابنا وشباب حضرموت وشباب مختلف المحافظات. 


تصريح عبدالملك لايختلف عليه اثنان انه تصريح بعيد كل البعد عن الواقع ، حيث وصف معين استئناف الدراسة في جامعات حضرموت في ظل هذه الظروف وتزايد الوفيات والاصابات بانها " تعدّ مهمة وطنية كبيرة لبناء الوطن من خلال تأهيل الكوادر الشابة، وتندرج ضمن أولويات مسؤوليات الحكومة في ظل هذا الظرف العصيب."!


*-طلاب حضرموت: كورونا يشيد بتصريحات ودعوات الشرعية لاستئناف الدراسة*



سخر طلبة جامعات حضرموت واولياء امورهم من تصريحات الشخصيات الموالية للشرعية في الورشة وقالوا ان كورونا يشيد بتصريحات ودعوات الشرعية لاستئناف الدراسة.

وقال الطلاب يبدو انهم لا يتابعون الاحصائيات الرسمية واليومية والدقيقة التي تنشرها ثلاث جهات رسمية بشكل يومي : مكاتب الصحة بساحل حضرموت ووادي حضرموت ولجنة الطوارئ التي يترأسها الخنبشي -كان حاضرا في الاجتماع- !.

وسجل مكتب وزارة الصحة العامة بساحل محافظة حضرموت مساء امس السبت 7 حالات جديدة مصابة و حالتي وفاة ليرتفع العدد الاجمالي الى : 443 حالة مصابة بكورونا و 161 حالة وفاة.

اما في وادي حضرموت فقد سجلت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي في فيسبوك ووسائل الاعلام منذ بداية الازمة والى الان: 393 حالة مصابة تراكمية و 97 حالة وفاة منها حالة توفيت بالامس، اما اللجنة العليا للطوارئ فقد سجلت رسميا منذ بداية الازمة في حضرموت ساحلا وواديا: 820 حالة و 252 وفاة.


*المحافظ البحسني.. عين المسؤولية ورجل المرحلة الوطني:*

كشفت المصادر والتي اكدتها الصور كذلك ان اللواء المحافظ فرج سالمين البحسني رفض انعقاد الورشة دون الاتخاذ بالاجراءات الوقائية.

وكما يظهر بالصور المنشورة للورشة فقد ظهرت الكراسي متباعدة مع ارتداء الجميع كمامات وغيرها من اجراءات الوقاية.

وتشير هذه الاجراءات ان الاخ المحافظ يعمل بعين المسؤولية وانه الرجل الوطني الحقيقي لقيادة هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها محافظة حضرموت 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع