القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

امارات الخير تواصل مشاريع النهوض بجزيرة سقطرى

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إيصال المياه النظيفة الصالحة للشرب إلى القرى والمناطق السكنية في أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن المبادرات الإغاثية التي تنفذها المؤسسة في الجزيرة، حيث ساهمت المبادرة في توفير نحو مليونين و200 ألف لتر من المياه خلال الأسبوعين الماضيين. ووصلت صهاريج المياه التابعة للحملة إلى قرى «سلمهو وتار دترار» غرب سقطرى، حيث تعاني تلك المناطق شح المياه جراء انعدام المصادر الدائمة واعتماد الأهالي على الأمطار الموسمية.

وأشار منسقون في مؤسسة «خليفة الإنسانية» إلى أن الفرق الإغاثية تقوم بشكل منتظم بتوفير المياه النظيفة للكثير من القرى السكنية في أنحاء متفرقة من الأرخبيل ممن تعاني أوضاعاً صعبة جراء شح المياه في مثل هذه الأوقات من السنة، مشيرين إلى أن خلال الأسبوعين الماضيين استهدفت المبادرة بشكل يومي 8 مراكز سكنية هي «لسكة، قبهتن، عمدهن، دكسم، وادي قلنسية، نوجد، شوعب، دركبوا»، ووفرت لتلك القرى نحو 2,2 مليون لتر من المياه الصالحة للشرب.

وأشار المصدر إلى أن مؤسسة «خليفة الإنسانية» مستمرة في جهودها الميدانية في إرواء المناطق التي تعاني شحاً مائياً للتخفيف من معاناة الأهالي في المناطق من تكاليف إيجار نقل المياه التي تكلفهم مبالغ طائلة.

من جانبهم، عبر أهالي المناطق عن شكرهم وتقديرهم لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وممثليها بمحافظة سقطرى وحرصهم على توفير المياه الصالحة للشرب، مؤكدين أن المشاريع الإغاثية والتنموية التي يجري تنفيذها من قبل مؤسسة «خليفة الإنسانية» تبث الحياة وتعيد لهم الأمل في العيش بأمن واستقرار. 


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع